النشاطات

اللجنة التحضيرية لأسبوع الإمامة: الانتهاء من فرز أفضل عشر قصص عن حياة الإمام الحسن العسكري عليه السلام

اللجنة التحضيرية لأسبوع الإمامة: الانتهاء من فرز أفضل عشر قصص عن حياة الإمام الحسن العسكري عليه السلام

موقع قسم الشؤون الفكرية والثقافية

2024-06-17

أعلنت اللجنة التحضيريّة لأسبوع الإمامة الدولي عن الانتهاء من تقييم القصص المشاركة في مسابقة القصة القصيرة عن الإمام الحسن العسكري (عليه السلام)، وهي إحدى فعاليات الأسبوع الثقافي الثاني.
ويشرف على إقامة المسابقة قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة.
وقال رئيس القسم وعضو اللجنة التحضيرية السيد عقيل الياسري: "نسعى من خلال إقامة مسابقة القصة القصيرة ضمن أسبوع الإمامة الدولي الثاني إلى إثراء الساحة الأدبية والثقافية بقصص قصيرة عن حياة الأئمة الأطهار عليهم السلام، وتشجيع الكتّاب والمبدعين".
وأضاف: "خصصت مسابقة القصة القصيرة بنسختها الثانية للإمام الحسن العسكري (عليه السلام) وضمن خمسة محاور، ركزت على إبراز القيم والمبادئ التي يتميز بها الإمام العسكري (عليه السلام)".
وبيّن: "استقبلنا في هذه الدورة من المسابقة 71 مشاركة من ست دول هي: الجزائر، لبنان، إيران، البحرين، سوريا، والعراق. وقد أسفرت المسابقة عن فوز عشر قصص من أربع دول".
وأوضح الياسري: "أن قيمة الجوائز للنصوص العشرة الأولى هي كالتالي: الفائز الأول: (750.000) ألف دينار، الفائز الثاني: (600.000) ألف دينار، الفائز الثالث: (500.000) ألف دينار، والفائزون من الرابع إلى العاشر: (400.000) ألف دينار".
يذكر أن اللجنة التحضيرية للأسبوع الدولي الثاني خصصت يومًا لإعلان نتائج المسابقات الأدبية وتكريم الفائزين، بالإضافة إلى تقدير الجهود المبذولة من اللجان العاملة في المسابقات.