النشاطات

قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة يفتتح بئر الإمام السجاد (عليه السلام) في دولة نيجيريا

قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة يفتتح بئر الإمام السجاد (عليه السلام) في دولة نيجيريا

موقع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة

2024-06-18

ضمن مشروع "ساقي عطاشى كربلاء" افتتح مركز الدراسات الإفريقية التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة بئرًا جديدة أطلق عليها اسم "مريض كربلاء الإمام السجاد (عليه السلام)" في دولة نيجيريا، وحملت الرقم (38) ضمن مجموع الآبار التي تم افتتاحها في (13) دولة إفريقيّة.
ومسؤول وحدة التبليغ الديني في المركز السيد مسلم الجابري: "إنّ المركز مستمر بأعماله ضمن مشروع (ساقي عطاشى كربلاء) المُنفَّذ في أكثر من (13) دولة إفريقية، وقد تم مؤخراً افتتاح البئر رقم (38) في مدينة طمناني بدولة نيجيريا؛ لتوفير المياه لعشرات العوائل الساكنة في المدينة، ممّا يسهم في تطوير المستوى المعيشي، وتنشيط الزراعة وتربية الحيوانات".
وأضاف: "أشرف على تنظيم حفل افتتاح هذه البئر منسق المركز الشيخ محمد عبد الله طيب، وحضر الافتتاح جمع من أتباع ومحبي أهل البيت (عليهم السلام)".
من جانبهم أعرب الحاضرون عن شكرهم وتقديرهم للعتبة العباسية المقدسة على جهودها الإنسانية، ولإدارة المركز على متابعتها الحثيثة وبرامجها الخيريّة التي تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية في القارة الإفريقية، وخاصة في نيجيريا.
ومن الجدير بالذكر أنّ العتبة العبّاسيّة المقدّسة عبر مركز الدراسات الإفريقية مستمرّة بتنفيذ مشاريع إنسانيّة وتنمويّة في مختلف دول القارة، تأكيداً على دورها الرائد في دعم المجتمعات الإفريقيّة وتقديم العون للمحتاجين.