النشاطات

قسم الشؤون الفكرية والثقافية: الانتهاء من كافة التحضيرات لإقامة مؤتمر الإمام السجّاد (عليه السلام)

قسم الشؤون الفكرية والثقافية: الانتهاء من كافة التحضيرات لإقامة مؤتمر الإمام السجّاد (عليه السلام)

موقع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة

2024-06-19

أعلن قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة عن الانتهاء من كافة التحضيرات اللازمة لإقامة مؤتمر الإمام السجّاد (عليه السلام) ضمن فعّاليات أسبوع الإمامة الدولي الثاني.
وقال رئيس القسم عضو اللجنة التحضيريّة السيد عقيل الياسري: "أنهى قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة جميع التحضيرات والاستعدادات اللازمة لإقامة مؤتمر الإمام السجّاد (عليه السلام) الدولي الثاني".
وأوضح: "نهدف من خلال هذا المؤتمر الى تكريس علوم الإمام السجّاد (عليه السلام) وسيرته في معالجة أزمات العالم المعاصر، وبيان أثره ودوره في حلّ الشبهات الفكريّة والتصدّي للأفكار المنحرفة، وترسيخ أصل الإمامة مبدأ للأمن من الفرقة".
وبيّن: "استقبلت اللجنة التحضيرية ما يقرب من (29) بحثاً من أربع دول هي (الجزائر، الكويت، ايران، العراق)، وقد تم تشكيل لجان متخصّصة لتقييم هذه البحوث من النواحي العلميّة والفكريّة، فقُبل منها (17) بحثًا، وسيتم مناقشة (7) بحوث في فعّاليّات المؤتمر الذي سيقام في (30) حزيران الجاري".
وأكّد الياسري على أنّ "المؤتمر سيكون منبرًا مهمًا لتبادل الأفكار والمعرفة، وتعزيز التفاهم الثقافي والعلمي بين المشاركين".
من الجدير بالذكر أنّ أُسبوع الإمامة الدولي الثاني تحت شعار: (النبوة والإمامة صنوان لا يفترقان)، وبعنوان: (منهاج الأئمة عليهم السلام في تربية الفرد والأمّة)، في الفترة من (27 حزيران الى 4 تموز 2024م).