النشاطات

جمعيّة العميد العلميّة تناقش الأعمال المدرجة ضمن أسبوع الإمامة الثاني

جمعيّة العميد العلميّة تناقش الأعمال المدرجة ضمن أسبوع الإمامة الثاني

موقع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة

2024-06-20

ناقشت جمعيَّة العميد العلميّة والفكريّة مجموعةً من الأعمال المدرجة ضمن أسبوع الإمامة الدوليّ الثَّاني وذلك قبيل انطلاقه بأيَّام عدّة.
جاء ذلك في الاجتماع الإلكترونيّ الدّوريّ الّذي عقدته الجمعيّة عَبرَ منصّة التواصل الإلكترونيّ (zoom) وبحضور أعضاء الهيأة الإداريّة برئاسة رئيس الجمعيّة الدّكتور رياض طارق كاظم العميدي.
وقال العميدي: "ناقشنا مجموعةً من الأعمال المدرجة ضمن أسبوع الإمامة الدّوليّ الثَّاني، في مقدّمتها مناقشة محاور المؤتمرين (مؤتمر الإمام الرّضا -عليه السّلام-، ومؤتمر الإمام الجواد -عليه السّلام-) ضمن أسبوع الإمامة الدّوليّ الثَّاني، إضافةً إلى مناقشة محاور الأبحاث المتعلّقة باللّغة الإنجليزيّة، ومؤتمرات الأُسبوع كافّة".
وأضاف: "تطرّقنا إلى مناقشاتٍ مستفيضة عن موسوعةٍ جديدة أقرّها قسم الموسوعات والمعجمات في الجمعيّة، واستحصلنا الموافقات الرّسميّة بذلك، فضلًا عن مناقشة عددٍ من الفقرات المقترحة للشروع بتنفيذ هذه الموسوعة".
وخرج هذا الاجتماع بالعديد من القرارات والتّوصيات الهادفة، وذلك من أجل تحقيق التقدّم بالوصول إلى الأهداف الّتي تسعى إليها الجمعيّة بحسب العميدي.
وتُقيم العتبة العبّاسيّة أسبوع الإمامة العلميّ الدّولي الثّاني تحت شعار (النبوّة والإمامة صنوان لا يفترقان) وبعنوان: (الإمامة نظام الأمّة) للمدّة (27/ 6/ 2024م) إلى (4/ 7/ 2024م).