النشاطات

اللجنة التحضيريّة لأسبوع الإمامة الدولي تعقد اجتماعًا لمناقشة تحضيرات مؤتمري الجواد والرضا (عليهما السلام)

اللجنة التحضيريّة لأسبوع الإمامة الدولي تعقد اجتماعًا لمناقشة تحضيرات مؤتمري الجواد والرضا (عليهما السلام)

موقع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة

2024-06-20

عقدت اللجنة التحضيرية لأسبوع الإمامة الدوليّ الثاني اجتماعًا موسعًا لمناقشة المحاور المتعلّقة بإقامة فعّاليات مؤتمرَي الإمامَينِ الجواد والرضا (عليهما السلام).
وتقيم العتبة العبّاسية أسبوع الإمامة العلميّ الدولي الثاني تحت شعار (النبوّة والإمامة صنوان لا يفترقان)، وبعنوان: (الإمامة نظام الأمّة)، للمدّة (27/ 6/ 2024م) إلى (4/ 7/ 2024م)، وبالتعاون مع جمعيّة العميد العلميّة والفكريّة وجامعة الكفيل وجامعة العميد.
وقال رئيس جمعيّة العميد العلميّة والفكريّة الدكتور رياض طارق العميدي: "إنّ الاجتماع تضمّن مناقشة عدّة محاور، منها الخاصّة بالمؤتمرات التي تشرف عليها الجمعية، وهما مؤتمرا الإمامَينِ محمد الجواد وعلي الرضا (عليهما السلام)، إضافة إلى المؤتمر الخاصّ ببحوث اللغة الإنكليزية حول الأئمّة الأطهار(عليهم السلام)".
وأضاف: "إنّ الاجتماع نوقشت فيه الإحصاءات الأخيرة لهذه المؤتمرات والتقييمات النهائية العلمية والفكرية الخاصّة بها، إضافة إلى إخراج البحوث المكتملة وإبلاغ أصحابها بغية الاستعداد للمشاركة في الأسبوع".
من جانبه قال رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة المقدّسة السيد عقيل الياسري: "إنّ اللجنة التحضيرية واللجان الساندة تجري اجتماعاتٍ مكثفة لتقييم البحوث؛ بغية إشعار الباحثين بقبول بحوثهم أو عدم قبولها، تحضيرًا لانطلاق فعّاليات أسبوع الإمامة الدوليّ بنسخته الثانية".
وأضاف: "إنّ جمعية العميد ومركز العميد للدراسات والبحوث، يسعيان لإسناد السادة الباحثين في تقييم بحوثهم التي تفاوتت في إعدادها، فضلًا عن تلخيص المشاركات الأُخَر وتقييمها التي شملت الصور والشعر والقصص التي اشتركت ضمن فعّاليات الأسبوع".
وتابع الياسري: "تمّ استكتاب بعض السادة الفضلاء من أساتذة الحوزة العلمية، وبعض الأساتذة الأكاديميّين من داخل العراق وخارجه، للكتابة حول فعّاليات الأسبوع الخاصّة بالأئمّة الأطهار (عليهم السلام)".