النشاطات

جمعية العميد تُنهي استعداداتها لإقامة مؤتمري الإمامين الرضا والجواد (عليهما السلام)

جمعية العميد تُنهي استعداداتها لإقامة مؤتمري الإمامين الرضا والجواد (عليهما السلام)

موقع قسم الشؤون الفكرية والثقافية

2024-06-24

أعلنت جمعية العميد العلمية والفكرية عن انتهاء استعداداتها لإطلاق فعاليات مؤتمري الإمامين الرضا والجواد (عليهما السلام)، اللذين يعقدان ضمن أسبوع الإمامة الدولي الثاني.
وبين رئيس قسم الأنشطة والفعاليات في الجمعية، الأستاذ الدكتور علي كاظم المصلاوي، قائلاً: "إن جمعية العميد العلمية والفكرية أنهت استعداداتها لانعقاد مؤتمري الإمامين الرضا والجواد (عليهما السلام)، حيث تمت التحضيرات لهما بكل دقة وعناية لضمان نجاحهما بالشكل الأمثل في نسختهما الثانية".
وأضاف: "ستضم الجلسات مناقشة مجموعة من البحوث والدراسات التي اعتنت بدور الإمامين (عليهما السلام) في تربية الفرد والأمة وانعكاسات ذلك التأثير على الجوانب الاجتماعية والتربوية والنفسية، فضلاً عن اهتمام بعضها بمرويات الإمامين (عليهما السلام) التفسيرية وخطابهما للآخر".
وأوضح المصلاوي: "أن اللجنة التحضيرية لمؤتمر الإمام الرضا (عليه السلام) استلمت 16 بحثًا، وتم اختيار 7 بحوث من بينها لإلقائها ضمن فعاليات المؤتمر.
أما مؤتمر الإمام الجواد (عليه السلام)، فقد استلمت اللجنة 22 بحثًا، وتم اختيار 7 بحوث من بينها لإلقائها ضمن فعاليات المؤتمر. علمًا أن المؤتمرين سينعقدان يوم الثلاثاء الموافق 2/7/2024م".
ومن الجدير بالذكر أن أسبوع الإمامة الدولي الثاني يقام برعاية العتبة العباسية المقدسة تحت شعار: (النبوة والإمامة صنوان لا يفترقان)، وبعنوان: (منهاج الأئمة (عليهم السلام) في تربية الفرد والأمة)، لنشر علوم أهل البيت (عليهم السلام) وسيرتهم إلى العالم أجمع.