النشاطات

ضمن برنامج التطوير الشامل... قسم الشؤون الفكرية ينظم ورشة في أساسيات التمثيل

ضمن برنامج التطوير الشامل... قسم الشؤون الفكرية ينظم ورشة في أساسيات التمثيل

موقع قسم الشؤون الفكرية والثقافية

2024-06-24

أقام قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة ورشة لتعليم أساسيات التمثيل لطلبة المدارس في محافظة كربلاء.
نظمت الورشة جمعية كشافة الكفيل التابعة للقسم ضمن برنامج التطوير الشامل بنسخته الثامنة.
وقال المفوض العام لجمعية كشافة الكفيل علي حسين الأسدي: "حرصنا على رعاية المواهب والمبدعين وتطوير إمكانياتهم في مختلف المجالات، لا سيما في مجال التمثيل، لذا نظمنا ورشة فنية خاصة لتعليم أساسيات التمثيل للطلبة في المراحل الدراسية المختلفة، مستثمرين العطلة الصيفية".
وأوضح: "تضمنت الورشة تعلم مهارات الإلقاء والصوت وركزت على التدريب العملي المكثف من خلال تقديم عدة مشاهد مسرحية لكل المتدربين وإجراء نقاشات مكثفة حول الأخطاء وكيفية معالجتها أثناء تقديم العرض والمشهد المسرحي، لتختتم باختبار نظري وعملي لتقييم الطلبة الكشفيين ولمعرفة المتميزين منهم".
وبين الأسدي: "حاضر في الورشة المخرج ميثم البطران، وشارك فيها 22 طالبًا من عناصر المنتمين للجمعية في كربلاء، واستمرت لمدة 6 أيام بواقع ساعتين يوميًا".
تسعى جمعية كشافة الكفيل من خلال برنامج التطوير الشامل، الذي تنظمه الجمعية كل عام، إلى تطوير مهارات المشاركين في برنامجها السنوي في مختلف المجالات، والعمل على تنمية قدراتهم وتقديم الدعم للطاقات المبدعة والموهوبة، وحثهم على بذل المزيد.