النشاطات

قسم الشؤون الفكرية والثقافية يُحيي عيد الغدير الأغر في ذي قار

قسم الشؤون الفكرية والثقافية يُحيي عيد الغدير الأغر في ذي قار

موقع قسم الشؤون الفكرية والثقافية

2024-06-25

إحياءً لعيد الغدير الأغر، أقام قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة احتفالية كبرى في قضاء النصر بمحافظة ذي قار.
الاحتفالية التي نظمها مركز ملتقى القمر الثقافي فرع ذي قار التابع للقسم، شهدت حضوراً غفيراً من شخصيات دينية واجتماعية وثقافية بالإضافة إلى جمع من المؤمنين في المحافظة.
مدير المركز الشيخ حارث الداحي بين قائلاً: "نظم فرع مركز ملتقى القمر الثقافي في ذي قار احتفالية كبرى بمناسبة عيد الغدير الأغر".
وأضاف: "يأتي هذا الاحتفال ضمن سلسلة الفعاليات والأنشطة التي ينظمها المركز لإحياء المناسبات الدينية المهمة ولتعزيز الوعي الديني والثقافي لدى المجتمع".
وأوضح: "تضمن الحفل فقرات عدة، منها تلاوة آيات من الذكر الحكيم وكلمات لشخصيات دينية حول بيعة الغدير، وكذلك مشاركات شعرية وإنشادية وقصائد صدحت بالحب والولاء لأمير المؤمنين (عليه السلام) وعبّرت عن البيعة والولاء له".
وشهد الحفل تفاعلاً كبيراً من الحضور الذين أبدوا إعجابهم بالفقرات المقدمة، وأكدوا على أهمية مثل هذه الفعاليات في تعزيز القيم الدينية ونشر رسالة المحبة والولاء لأهل البيت (عليهم السلام).
وفي ختام الحفل، تم توزيع الهدايا على المشاركين، وتقديم الشكر والتقدير لجميع من ساهم في تنظيم وإنجاح هذه الفعالية، والتي عكست روح التعاون والالتزام بإحياء المناسبات الدينية بما يليق بمكانتها وأهميتها في نفوس المؤمنين.