النشاطات

المركز الإسلامي للدراسات الاستراتيجية يصدر كتاباً بعنوان (حديث الغدير)

المركز الإسلامي للدراسات الاستراتيجية يصدر كتاباً بعنوان (حديث الغدير)

موقع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة

2024-06-26

صدر عن المركز الإسلامي للدراسات الاستراتيجية التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة كتاباً وسمَ بعنوان: (حديث الغدير بين أدلة المثبتين وأوهام المبطلين).
يأتي الكتاب ضمن سلسلة دراسات كلاميّة التي يصدرها المركز، وهو من تأليف السيد هاشم الميلاني.
يُسلط الباحث في هذا الكتاب الضوء على حديث الغدير ليثبته سنداً ودلالةً أوّلاً، ويردَّ الشبهات المثارة حوله ثانياً، بالاعتماد على المصادر والمراجع المعتبرة لدى الفريقين ليكون منهلاً عذباً لمن أراد الخوض في هذا المضمار والاطلاع على آراء كلا الفريقين.
وجاء في مقدمة الكتاب أنّ "الغدير عين ماء صافية جرت منذ الثامن عشر من ذي الحجة في السنة العاشرة من الهجرة النبوية، على مرّ التاريخ وإلى يومنا هذا، وستجري إلى أن يأذنَ الله تعالى في قيام دولته الكريمة، وقد نهلَ منها من نهل، وتركها من ترك".
يتناول الكتاب عدة مواضيع مهمة منها: رواة حديث الغدير، وما رواه أهل البيت (عليهم السلام)، وشهود الغدير، ودلالة حديث الغدير.
يُقدم الباحث في هذه الدراسة تحليلًا دقيقًا للأدلة المتاحة والنصوص القرآنية والتاريخية ذات الصلة، بهدف تسليط الضوء على أهميّة حديث الغدير وتأكيد صحته وتفسيره بشكل دقيق وموثوق.
يأتي إصدار هذا الكتاب في سياق التعزيز الثقافي والفكري الذي تقوم به العتبة العباسية المقدسة، حيث تعمل على نشر العلم والمعرفة وتعزيز الوعي الديني والثقافي بين المسلمين وغير المسلمين على حد سواء.
للاطلاع على الكتاب: اضغط هنا