النشاطات

مركز الدعم والتوثيق يُنهي جميع تحضيراته الخاصة بأسبوع الإمامة الدولي الثاني

مركز الدعم والتوثيق يُنهي جميع تحضيراته الخاصة بأسبوع الإمامة الدولي الثاني

موقع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة

2024-06-27

أنهى مركز الدعم والتوثيق التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة جميع الاستعدادات الخاصة بأسبوع الإمامة الثقافي الدولي الثاني والذي ستنطلق فعالياته في السابع والعشرين من شهر حزيران الجاري.
مدير المركز الاستاذ سرمد سالم بيّن قائلاً: "منذ أشهر يبذل المركز جهوداً استثنائية للتحضير لأسبوع الإمامة الثقافي الدولي الثاني عبر استلام البحوث الخاصّة بمؤتمر الإمام السجاد (عليه السلام) وارسالها الى اللجان العلميّة والفكريّة من أجل تقويمها".
وأشارالى: "اشترك المركز ضمن اللجان التحضيرية للأسبوع، وأشرف على تنظيم مسابقة القصّة القصيرة عن الإمام الحسن العسكري (عليه السلام)، وتم استلام (71) قصّة من داخل العراق وخارجه، تم اختيار (10) قصص فائزة".
وأضاف سالم: "كان للمركز دوراً كبيراً في الدعم الإعلامي لأسبوع الإمامة الدولي الثاني، والعمل على نشر التحضيرات الخاصّة بالأسبوع على الموقع الرسمي لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة، وعلى وسائل التواصل الاجتماعي التابعة له".
يُذكر أنّ أسبوع الإمامة الدولي الثاني تنظّمه العتبة العبّاسية المقدّسة تحت شعار (النبوّة والإمامة صنوان لا يفترقان)، وبعنوان، (منهاج الأئمة عليهم السلام في تربية الفرد والأمة) ، للفترة 27/ 6/ 2024م إلى 4/ 7/ 2024م.