النشاطات

عرض فيلم وثائقيّ حول أسبوع الإمامة الدوليّ ضمن حفل افتتاح النسخة الثانية منه

عرض فيلم وثائقيّ حول أسبوع الإمامة الدوليّ ضمن حفل افتتاح النسخة الثانية منه

موقع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة

2024-06-27

شهدت فعّاليات حفل افتتاح النسخة الثانية من أسبوع الإمامة الدوليّ، عرض فيلمٍ وثائقيّ عن الأسبوع.
وتقيم العتبة العبّاسيّة المقدّسة أسبوع الإمامة الدّولي الثّاني تحت شعار (النبوّة والإمامة صنوان لا يفترقان) وبعنوان (منهاج الأئمّة -عليهم السّلام- في تربية الفرد والأمّة)، للمدّة 27/ 6/ 2024م إلى 4/ 7/ 2024م.
واستعرض الفيلم تفاصيل النسخة الأولى من الأسبوع التي شهدت مشاركة ٢٤٠ بحثاً، قُبِل منها ١٥٠ بحثاً من ١٧ دولة إسلامية، وبيّنت أهمّية الإمامة وأثرت المكتبة الإسلامية.
وذكر الفيلم أن النسخة الأولى من الأسبوع شهدت إقامة العديد من المسابقات والمحافل القرآنية، فضلاً عن التطرّق لآراء الباحثين والشخصيات الإسلامية من خارج العراق، بخصوص أهمّية أسبوع الإمامة.
وفي العرض الوثائقيّ بيّنت العتبة العبّاسية المقدّسة، أن العمل على النسخة الثانية قد انطلق مباشرة بعد الانتهاء من نسخته الأولى، التي تضمّنت في التوصيات الخاصّة بها التأكيد على الاستمرار بإقامة الأسبوع، لما له من أهمّية في إثراء المكتبات الإسلامية وإشاعة ثقافة الانتظار المهدوي.
ويتضمّن أسبوع الإمامة الدّولي الثّاني عقد 12 مؤتمرًا علميًّا عن الأئمّة الاثني عشر المعصومين (عليهم السّلام)، إذ يمثّل محور كلّ مؤتمرٍ أحد الأئمّة (عليهم السّلام)، إضافةً إلى المسابقات الفنيّة والنّدوات والورش العلميّة.
وتسعى العتبة العبّاسيّة عَبرَ أسبوع الإمامة إلى تكريس علوم أهل البيت (عليهم السّلام) وسيرتهم في معالجة أزمات العالم المعاصر، وتبيان أثر دور أهل البيت (عليهم السّلام) في حلّ الشّبهات الفكريّة والتصدّي للأفكار المنحرفة.