النشاطات

العتبة العبّاسيّة: الإمامة هي الرّكن الرّكين والقاعدة الأساسيّة في الإسلام

العتبة العبّاسيّة: الإمامة هي الرّكن الرّكين والقاعدة الأساسيّة في الإسلام

موقع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة

2024-06-28

أكّد عضو مجلس إدارة العتبة العبّاسيّة المقدّسة الدّكتور عبّاس الدّده الموسويّ، أنّ موضوع الإمامة هو الرّكن الرّكين والقاعدة الأساسيّة في الإسلام.
جاء ذلك في أثناء حضوره افتتاح فعّاليّات أسبوع الإمامة الدّوليّ الثّاني الّذي تقيمه العتبة العبّاسيّة المقدّسة تحت شعار (النبوّة والإمامةُ صنوان لا يفترقان) وبعنوان: (منهاج الأئمّة -عليهم السّلام- في تربية الفرد والأمّة) للمدّة 27/6/2024م إلى 4/7/2024م.
وقال الموسوي: "إنّ فعّاليّات أسبوع الإمامة الدّولي بنسخته الثّانية انطلقت اليوم العتبة العبّاسيّة المقدّسة بمشاركة تشكيلاتها كافّة، ولأهميّة موضوع الإمامة فقد شارك في مؤتمرات الأسبوع عدد كبير من الباحثين من داخل العراق وخارجه كتبوا عن موضوعات الأئمّة الاثني عشر (عليهم السّلام) في معالجة أزمات العالم المعاصر وتبيان أثرهم في حلّ الشّبهات الفكريّة والتّصدي للأفكار المنحرفة".
وأضاف "لأهميّة موضوع الإمامة الّتي تمثّل الرّكن الرّكين والقاعدة الأساسيّة في الإسلام، فقد عملت العتبة العبّاسيّة على استطلاع الأقلام الرياديّة الّتي كتبت كتبًا وبحوثًا على مدى الأجيال، فقد كرّمت العتبة العبّاسيّة الأقلام المتميّزة الّتي كتبت في موضوع الإمامة".
وتقيم العتبة العبّاسيّة المقدّسة أسبوع الإمامة الدّولي الثّاني تحت شعار (النبوّة والإمامة صنوان لا يفترقان) وبعنوان (منهاج الأئمّة -عليهم السّلام- في تربية الفرد والأمّة) للمدّة 27/6/2024م إلى 4/7/2024م.