النشاطات

مشاركون: أسبوع الإمامة الدولي منارة فكريّة مهمّة لنشر علوم أهل البيت (عليهم السلام)

مشاركون: أسبوع الإمامة الدولي منارة فكريّة مهمّة لنشر علوم أهل البيت (عليهم السلام)

موقع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة

2024-06-28

شهد انطلاق النسخة الثانيّة من أسبوع الإمامة الدولي الثاني مشاركة باحثين محليين ودوليين أشادوا جميعهم بالجهود العلميّة التي تبذلها العتبة العبّاسيّة المقدّسة في نشر فكر أهل البيت (عليهم السلام).
وفي لقاء مع الدكتور أكسم أحمد فياض من سوريا، بيّن قائلاً: "تُقدم العتبة العبّاسيّة المقدّسة العديد من الفعّاليّات العلميّة التي تُعد منارات فكريّة وثقافيّة لتشمل العالم بأسره، فهي تُسهم في نشر فكر أهل البيت (عليهم السلام)، وترسيخ المفاهيم الإسلاميّة".
فيما أشارت الدكتورة مريم سفارة (مشاركة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية) إلى التحضير المثالي والتنظيم الجيد الذي رافق انطلاق فعاليات أسبوع الإمامة الدولي الثاني، مؤكدة على قدرة العتبة العبّاسيّة المقدّسة على تنظيم مثل هذه المؤتمرات العلمية بشكل متميز.
بينما أوضح الباحث من الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد محمد سلطاني: "إن فعاليات أسبوع الإمامة الدولي هي حدث مهم لنا كمسلمين، وخصوصا انطلاق اشعاعه من العراق وبالتحديد من مدينة كربلاء مركز التشييع في العالم، ونشكر العتبة العبّاسيّة المقدّسة لإتاحة الفرصة لنا للمشاركة في هذه المؤتمرات العلميّة التي تهدف الى ترسيخ المفاهيم الإسلامية".
ومن الجدير بالذكر أنّ العتبة العبّاسيّة المقدّسة تولي تنظيم فعّاليّات أسبوع الإمامة الدولي اهتماماً كبيراً لما له من أهميّة بالغة في تسليط الضوء على الإمامة وبيان الدور التربوي لأهل البيت (عليهم السلام)، وقد أقيمت هذه النسخة من المهرجان تحت شعار (النبوّة والإمامة صنوان لا يفترقان)، وبعنوان: (منهاج الأئمّة -عليهم السّلام- في تربية الفرد والأمّة)، وتضمنت (12) مؤتمراً علميّاً إضافة الى الأنشطة الفكريّة والدينيّة والاجتماعية المتنوعة.