النشاطات

جمعية العميد: تسلمنا 16 بحثًا للمشاركة في فعاليات مؤتمر الإمام الرضا (عليه السلام)

جمعية العميد: تسلمنا 16 بحثًا للمشاركة في فعاليات مؤتمر الإمام الرضا (عليه السلام)

قسم الشؤون الفكرية والثقافية

2024-07-02

أعلنت جمعية العميد العلمية والفكرية عن تسلّم ستة عشر بحثًا للمشاركة في مؤتمر الإمام الرضا (عليه السلام) العلمي الثاني ضمن فعاليات أسبوع الإمامة الدولي.
جاء ذلك في كلمة اللجنتين التحضيرية والعلمية التي ألقاها الدكتور سرحان جفات عضو جمعية العميد العلمية والفكرية في المؤتمر الذي تقيمه العتبة المقدسة ضمن أسبوع الإمامة العلمي الدولي الثاني، تحت شعار (النبوة والإمامة صنوان لا يفترقان) وبعنوان (منهاج الأئمة -عليهم السلام- في تربية الفرد والأمة).
وقال جفات إنّ "الانعقاد الثاني لأسبوع الإمامة الدولي، الذي تقيمه العتبة المقدسة، هو الالتئام الثاني لليوم المسمى باسم الإمامين الهمامين، الرضا والجواد (صلوات الله عليهم)، وعلى شجرة آل طه، شجرة النبوة والإمامة ومعاني الرحمة الإلهية المهداة للعالمين".
وأضاف أنّ "أسبوع الإمامة في كل عام يأتي محفوفًا بالأنوار الإلهية والبشارات الربانية، حيث عيد الغدير الأغر، ومباهلة الحبيب المصطفى (صلوات الله وسلامه عليه)، مع نصارى نجران، وتصدّق أمير المؤمنين (سلام الله عليه)، بخاتمه الشريف، والبيعة الثانية لأمير المؤمنين (عليه السلام)، ونزول ثماني عشرة آية في فضل أهل البيت (صلوات الله وسلامه عليهم)".
وتابع أنّ "هذا اليوم ينتظم في قسمين: القسم الصباحي مخصّص للبحوث عن الإمام الرضا (عليه السلام)، والقسم المسائي مخصّص للبحوث عن الإمام الجواد (عليه السلام)"، لافتًا إلى أنّ "ستة عشر بحثًا عن الإمام الرضا (عليه السلام)، قُدّمت للجمعية، قُبلت ثمانية، ورُفضت ثمانية، وسوف تُلقى خمسة أبحاث من البحوث المقبولة، لأغراض تنظيمية تتعلق بوقت الجلسات، وبضرورات تنظيمية".
وبيّن أنّ "جمعية العميد العلمية القائمة على فعاليات هذا اليوم تتشرف بأن تكون جزءًا من جهات إقامة أسبوع الإمامة الدولي الثاني، ويقر بعينها أن تكون أعمالها كافة منظرة بعين المولى أبي الفضل العباس بن أمير المؤمنين (عليهما السلام)، وبعين خادم أبي الفضل العباس (عليه السلام)، سماحة المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة السيد أحمد الصافي (دام عزه)".