النشاطات

اختتام مؤتمر الإمام الجواد (عليه السّلام) ضمن فعّاليّات أسبوع الإمامة الدّولي الثّاني

اختتام مؤتمر الإمام الجواد (عليه السّلام) ضمن فعّاليّات أسبوع الإمامة الدّولي الثّاني

موقع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة

2024-07-02

اختتمت العتبة العبّاسية المقدّسة مؤتمر الإمام الجواد (عليه السّلام) ضمن فعّاليّات أسبوع الإمامة الدّوليّ الثّاني.
وشهدت فعّاليّات المؤتمر الّذي أشرفت عليه جمعيّة العميد العلميّة والفكريّة، حضور الأمين العام للعتبة العبّاسيّة السّيد مصطفى مرتضى آل ضياء الدّين، ونائبه المهندس عبّاس موسى وعدد من أعضاء مجلس إدارة العتبة المقدّسة ورؤساء أقسامها ومسؤوليها، إلى جانب شخصيّاتٍ حوزويّة ورسميّة وأكاديميّة.
وتضمّن المؤتمر مناقشة (4) بحوثٍ تناولت محاور متعدّدة من حياة الإمام محمّد الجواد (عليه السّلام) منها استراتيجيّة التّنمية الاجتماعيّة في حركة الإمام الجواد (عليه السّلام) الإصلاحيّة قراءة معرفيّة، وقراءات تربويّة في مرويّات الإمام (عليه السّلام) التربية الأخلاقية مثالًا، إضافة إلى الأساليب التربويّة ومناظرات الإمام الجواد (عليه السّلام) وأثرها في نشر الفكر الدّينيّ، وخطابه (عليه السّلام) في تربية الفرد والأمّة قراءة في ضوء نظرية الفعل التّواصليّ.
وأعلنت اللّجان المشرفة على المؤتمر عن استلام ثلاثة وعشرين بحثًا قُبل منها اثنا عشر بحثًا، وانتخبت مجموعة للإلقاء؛ لأجل إعطاء الباحثين الفسحة في عرض الفكرة ونتائجها.
وشهد الختام تكريم الباحثين المشاركين في المؤتمر من قبل الأمين العام للعتبة العبّاسيّة السّيد مصطفى مرتضى آل ضياء الدّين، ورئيس جمعيّة العميد العلميّة والفكريّة الدّكتور رياض طارق العميدي، ومستشار الجمعيّة الدّكتور كريم حسين ناصح.
وتقيم العتبة المقدّسة أسبوع الإمامة العلميّ الدّولي الثّاني، تحت شعار (النبوّةُ والإمامة صنوان لا يفترقان) وبعنوان (منهاج الأئمّة -عليهم السّلام- في تربية الفرد والأمّة).