النشاطات

العتبة العباسية تعلن أسماء الفائزين في المسابقة الشعرية لآلئ الآل للقصيدة العمودية

العتبة العباسية تعلن أسماء الفائزين في المسابقة الشعرية لآلئ الآل للقصيدة العمودية

قسم الشؤون الفكرية والثقافية

2024-07-03

أعلنت الأمانة العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة أسماء الفائزين، في المسابقة الشعرية (لآلئ الآل للقصيدة العمودية) ضمن فعّاليات أسبوع الإمامة الدوليّ الثاني.
وأُقِيمت الجلسة الخاصّة بإعلان أسماء الفائزين، في المسابقات المنضوية ضمن فعّاليات أسبوع الإمامة الدوليّ الثاني في مجمّع العميد التربوي التابع للعتبة العبّاسية، بحضور عددٍ من أعضاء مجلس إدارتها ومسؤوليها ورؤساء أقسامها وشخصيّات أدبيّة وفنيّة.
وتقيم العتبة المقدّسة أسبوع الإمامة العلميّ الدولي الثاني، تحت شعار (النبوّة والإمامة صنوان لا يفترقان) وبعنوان (منهاج الأئمّة -عليهم السلام- في تربية الفرد والأمّة).
ونال السيد محمد باقر أحمد من لبنان المركز الأوّل في المسابقة عن قصيدته (مُعَبّقٌ برياحين الهدى دمُهُ)، فيما أحرز السيد حسن سامي العبدالله المركز الثاني عن قصيدته (شروق من مغارب الروح)، وكان المركز الثالث من نصيب السيد حسن الحاج عكلة ثجيل عن قصيدته (لدى انتظاراته وحياً أخيرا)، فيما حصد السيد حسين علي آل عمار المركز الرابع، والسيد ياسر آل غريب نال المركز الخامس، وكان المركز السادس للسيد وسام وليد، فيما حصد المركز السابع السيد يوسف المعاميري، والسيد أحمد رضي سلمان نال المركز الثامن، وأحرزت السيدة فاطمة مهدي السحمراني المركز التاسع، وكان المركز العاشر من نصيب السيد مرتضى حيدرى آل كثير.
ورصدت العتبة العبّاسية المقدّسة في وقتٍ سابق جوائز مادية للمراكز العشرة الفائزة بالمسابقة.
وكُرّم الفائزون في المسابقة، من قِبل عضو مجلس إدارة العتبة العباسية السيد جواد الحسناوي ومدير مكتب المتولي الشرعي الدكتور أفضل الشامي وعضو مجلس إدارة العتبة الحسينية السيد علي كاظم سلطان.