النشاطات

شعراء وأدباء: مسابقات أسبوع الإمامة الدولي الأدبية استنطاق لأقلام الكُتاب حول الأئمة (عليهم السلام)

شعراء وأدباء: مسابقات أسبوع الإمامة الدولي الأدبية استنطاق لأقلام الكُتاب حول الأئمة (عليهم السلام)

موقع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة

2024-07-04

لم تقتصر فعّاليّات أسبوع الإمامة الدولي الثاني على المؤتمرات والجلسات البحثيّة فقط، فقد أولت العتبة العباسية المقدّسة عناية خاصة بتنظيم المسابقات الفنية للقصيدة العموديّة والقصّة القصيرة لما لها من أهمية كبيرة في إيصال المعلومات الى الجمهور المتلقي.
وضعت اللجان المشرفة معايير خاصّة للمشاركة في مسابقات الاسبوع الثقافي، وقد شارك (172) عملاً فنيّاً وأدبيّاً لشعراء وقاصّين وكتّاب وأدباء من داخل العراق وخارجه، الذين أشادوا بدعم العتبة العبّاسيّة المقدّسة للفنون الأدبية الهادفة.
وقالت الشاعرة فاطمة السحمراني من لبنان: "إنّ هذه المسابقات هي دافع حقيقي لاستكتاب أقلامنا في هذا الطريق والنهج القويم، وإنّ العتبة العبّاسيّة المقدّسة اتاحت لنا الفرصة لإعلاء منبر أهل البيت (عليهم السلام) بالأبيات والكلمات الولائية".
كما وضحّت القاصّة زهراء محمود من العراق: "جهود كبيرة للعتبة العبّاسيّة المقدّسة كونها استطاعت أن توصل رسالة عن الإمامة عبّر الفنون الأدبية كالقصّة القصيرة وكذلك الشعر، إضافة الى تقديم الدعم للكتّاب والتشجيع على الكتابة وهذا ما يحتاجه المجتمع في الوقت الحالي".
فيما بيّن الشاعر حسين آل عمار من السعودية: "مساعي حثيثة للعتبة العباسية المقدسة في تقديم الدعم للشعراء والأدباء والكتّاب الذين يسلطون الضوء على سيرة أهل البيت (عليهم السلام)، وهي فرصة للفنّانين من مختلف الفنون الأدبية لعرض نتاجاتهم والمساهمة في نشر هذا النهج المبارك".
وأشار الشاعر مرتضى حيدري من ايران: "إنّ المسابقات الفنية التي تقيمها العتبة العباسية المقدسة ضمن أسبوع الإمامة الدولي الثاني هي بادرة للشعراء والقاصّين واستكتابهم حول جوانب متنوّعة كالقصّة القصيرة والقصيدة العموديّة، وهي بذلك تمكنت من جمع فنانين من مختلف بلدان العالم للمشاركة في نشر فكر أهل البيت (عليهم السلام)".
وثمّن الشاعر احمد كاظم من العراق الجهود الاستثنائية التي تبذلها العتبة العباسية المقدسة "عودتنا العتبة العباسيّة المقدّسة على صنع الأحداث المهمّة، حيث استطاعت اليوم ومن خلال المسابقات وتجمع الفنانين من داخل العراق وخارجه أن توصل رسالة مهمّة ودعم لا محدود للأدب الهادف والرصين، وبذلك ستثري الساحة الأدبية عن أهل البيت (عليهم السلام).