النشاطات

مشاركون عرب: العتبة العبّاسيّة تسعى لتقريب الفكر الإسلامي ومدّ جسور الوحدة

مشاركون عرب: العتبة العبّاسيّة تسعى لتقريب الفكر الإسلامي ومدّ جسور الوحدة

موقع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة

2024-07-04

أكّد مشاركون عرب في مسابقات أسبوع الإمامة الدّولي الثّاني، أنّ العتبة العبّاسيّة المقدّسة تسعى لتقريب الفكر الإسلامي ومدّ جسور الوحدة عَبرَ إقامتها لفعّاليّات الأسبوع.
جاء ذلك في أثناء حضورهم في الجلسة الخاصّة بإعلان أسماء الفائزين بمسابقات أسبوع الإمامة الدّوليّ بنسخته الثّانية.
وتقيم العتبة المقدّسة أسبوع الإمامة العلميّ الدوليّ الثاني، تحت شعار (النبوّة والإمامة صنوان لا يفترقان) وبعنوان (منهاج الأئمّة -عليهم السّلام- في تربية الفرد والأمّة).
وقال الشاعر أحمد راضي من البحرين: "إنّ العتبة العبّاسيّة مستمرة في عطائها المتواصل، وتتحمل مسؤولية ثقافية لتبيان بعض المواضيع الهامّة كالثّقافة المهدويّة" لافتًا إلى أنّها "تسعى لتقريب الفكر الإسلامي ومدّ جسور الوحدة ونبذ الخلافات وتنوير الأمّة".
من جانبها أكّدت الشّاعرة اللّبنانيّة، السيدة فاطمة السّحمراني أنّ "العتبة المقدّسة تتميّز بدور هام، إذ إنّها تضع للشعراء والكتّاب حافزًا ودافعًا معنويًّا يربطهم على المستوى الروحي مع أئمتهم، وتسهم في الحثّ على عصر أقلامهم في كتابة القصائد الشّعرية لخدمة الإمامة".
وفي السياق ذاته قدّم المتسابق حسين آل عمّار من المملكة العربية السعوديّة، شكره إلى العتبة العبّاسيّة؛ لإقامتها أسبوع الإمامة الدّولي الثّاني في ظلّ تنظيم عالي المستوى، والجهد المتميّز الّذي تبذله في سبيل جمع عدد من الفنون كالشعر والكتابة والتصوير لخدمة أهل البيت (عليهم السّلام).
وتسعى العتبة العبّاسية عَبرَ أسبوع الإمامة إلى تكريس علوم أهل البيت (عليهم السّلام) وسيرتهم في معالجة أزمات العالم المعاصر، وتبيان أثر دور أهل البيت (عليهم السّلام) في حلّ الشّبهات الفكريّة والتّصدّي للأفكار المنحرفة.