النشاطات

انطلاق الحفل الختامي لأسبوع الإمامة الدولي الثاني

انطلاق الحفل الختامي لأسبوع الإمامة الدولي الثاني

موقع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة

2024-07-04

أطلقت العتبة العبّاسية المقدّسة الحفل الختامي لفعّاليات أسبوع الإمامة الدوليّ الثاني.
وشهد الحفل الذي أُقِيم في قاعة الإمام الحسن(عليه السلام) داخل العتبة العبّاسية، حضور المتولّي الشرعيّ للعتبة المقدّسة السيد أحمد الصافي، وأمينها العام السيد مصطفى مرتضى آل ضياء الدين وأعضاء مجلس إدارتها، وعددٍ من مسؤوليها ورؤساء أقسامها والعديد من الشخصيات الدينية والحوزوية والأكاديمية والرسمية، من داخل العراق وخارجه.
وسيتضمّن الحفل إلقاء كلمة للجنة التحضيرية لأسبوع الإمامة الدوليّ الثاني، وكلمة للوفود المشاركة، وقراءة البيان الختاميّ والتوصيات إضافة إلى إلقاء قصيدةٍ من الشعر العمودي.
وتقيم العتبة العبّاسيّة المقدّسة أسبوع الإمامة الدّولي الثّاني تحت شعار (النبوّة والإمامة صنوان لا يفترقان) وبعنوان (منهاج الأئمّة -عليهم السّلام- في تربية الفرد والأمّة) للمدّة 27/ 6/ 2024م إلى 4/ 7/ 2024م.
وتضمّن أسبوع الإمامة الدّولي الثّاني عقد 12 مؤتمرًا علميًّا عن الأئمّة الاثني عشر المعصومين (عليهم السّلام)، إذ يمثّل محور كلّ مؤتمرٍ أحد الأئمّة(عليهم السّلام)، إضافةً إلى المسابقات الفنيّة والنّدوات والورش العلميّة.
وتسعى العتبة العبّاسيّة عَبرَ أسبوع الإمامة إلى تكريس علوم أهل البيت(عليهم السّلام)، وسيرتهم في معالجة أزمات العالم المعاصر، وتبيان أثر دور أهل البيت(عليهم السّلام) في حلّ الشّبهات الفكريّة والتصدّي للأفكار المنحرفة.