النشاطات

جمعيّة كشافة الكفيل تُنظِّم دورة في التمثيل الإيمائي الصامت

جمعيّة كشافة الكفيل تُنظِّم دورة في التمثيل الإيمائي الصامت

موقع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة

2024-07-05

ضمن برنامج التطوير الشامل نظّمت فرقة الجود المسرحية في جمعيّة كشّافة الكفيل التابعة لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العباسيّة المقدّسة دورة في التمثيل الإيمائي الصامت.
وقال مسؤول وحدة المسرح في الجمعية الأستاذ حمزة عبد الأمير محمد: "نظّمت فرقة الجود المسرحية دورة في تطوير مهارات التمثيل المسرحي لمجموعة من العناصر الكشفيّة الموجودة في جمعيّة كشّافة الكفيل، وذلك للأعتماد عليهم في تقديم الأعمال المستقبلية الخاصة بالفرقة".
وأضاف: "استمرت الدورة (6) أيّام بمشاركة (20) طالباً كشفيّاً، وتضمّنت ورشتين كانت الورشة الأول بعنوان: (أساسيات فن التمثيل المسرحي)، قدّمها الأستاذ المخرج ميثم البطران، قدّم خلالها أساسيات فن التمثيل والتعرف على أهم نظريّات المخرجين، وكذلك التمرن على مهارات الصوت والإلقاء وحركة الممثل على خشبة المسرح، فكان نتاج الورشة هو تقديم عرض مسرحي لكل المشاركين اعتمادا على الارتجال".
وتابع: "تضمّنت الورشة الثانية (التمثيل الإيمائي الصامت)، قدّمها الدكتور أحمد محمد، تعرّف المشاركون من خلالها على أهم أساسيّات التمثيل الصامت، والتعرف على سيمائيّة الجسد لدى الممثلين، فكان نتاج الورشة هو تقديم عرض مسرحي بعنوان: (الهجرة) اشترك فيه جميع الممثلين في هذه الورشة".
يُذكر أنّ برنامج التطوير الحسيني الشامل الثامن هو برنامج موسع ومتكامل يشتمل على مجموعة من الأنشطة والفعاليات الإبداعية التي تتسم بالإثارة والتشويق وغير ذلك من المسابقات والمنافسات.