النشاطات

مركز الفهرسة ونظم المعلومات يعقد حلقة نقاشيّة مع مختصين دوليين في مجال المكتبات

مركز الفهرسة ونظم المعلومات يعقد حلقة نقاشيّة مع مختصين دوليين في مجال المكتبات

موقع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة

2024-07-25

من أجل تداول المعلومات في علم المكتبات، وإبراز المعالم باللغة العربية في المواقع العالمية، عقد مركز الفهرسة ونظم المعلومات التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة حلقة نقاشية مع مختصين دوليين في مجال المكتبات.
وقال مدير المركز السيد حسنين الموسوي: "إنّ المركز يسعى إلى استطلاع أحدث المعلومات في علم المكتبات سيما قالب (فريم B_)؛ لمواكبة التطورات الحاصلة في هذا الجانب، وتغيير القواعد الحاصلة في المكتبات والمعلومات إلى الذكاء الاصطناعي، عبر عوائل علميّة متعدّدة شملت أساتذة من مكتبات الجامعات الإيطالية، والبريطانية، والألمانية".
وأضاف: "اشترك في اللقاء مجموعة من الأساتذة؛ من أجل مشاركة البيانات ورفعها على موقع (فريم B_)؛ لإبراز المعالم والآثار باللغة العربية في المواقع العالميّة".
وأوضح الموسوي: "إنّ مركز الفهرسة ونظم المعلومات هو أول مركز في العراق سعى للإنضمام الى هذه المجموعة، وتعهد برفع البيانات العربية على الموقع الخاص في أكبر عائلة علميّة في علم المكتبات".
ومن الجدير بالذكر أنّ قسم الشؤون الفكرية والثقافية يولي اهتماما كبيرا في مواكبة التطورات الحاصلة في شتى المجالات الفكريّة لا سيما علم المكتبات، عبر أساليب وطرق يستثمر فيها الخبرات ويوظفها بالشكل الصحيح.