النشاطات

المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف يناقش آليّة توثيق جرائم داعش مع وفد من جامعة الموصل

المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف يناقش آليّة توثيق جرائم داعش مع وفد من جامعة الموصل

موقع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة

2024-07-26

استقبل المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العبّاسية المقدّسة، وفداً أكاديميّاً من جامعة الموصل لمناقشة ووضع آليّة لتوثيق جرائم عصابات داعش التي ارتكبتها بحقّ الجامعة.
وقال مدير المركز الدكتور عباس القريشي: "استقبل المركز وفداً أكاديميّاً من مركز بناء السلام والتعايش السلمي في جامعة الموصل، لمناقشة ووضع آليّةٍ لتوثيق جرائم عصابات داعش التكفيرية، التي ارتكبتها بحقّ الجامعة".
وأضاف: "ناقشنا مع الوفد الخطوات العمليّة للعمل على توثيق الجرائم والانتهاكات التي ارتُكِبت على أيدي عصابات داعش في الجامعة، إذ استخدمتها كمقرٍّ لإعداد المناهج الدراسية للمراحل الابتدائية والمتوسّطة والإعدادية لبثّ الفكر المتطرّف".
وأشار الى أنّ "المركز يعمل على دراسة هذه المناهج وتحليلها، إذ أنّها تشكّل تهديداً للأمن الفكريّ لدى الأجيال التي نشأت في حقبة احتلال العصابات".
ومن جانبها بيّنت رئيسة الوفد الزائر الدكتورة أسماء الخطّاب: "ناقشنا مع المركز العراقيّ سبل التعاون حول توثيق جرائم التطرّف الحاصلة على مستوى محافظة نينوى وجامعة الموصل بالتحديد"، مشيرة إلى أنّ "المركز أبدى استعداده التام للمساعدة وتقديم المشورة في هذا المجال".