النشاطات

العتبة العباسية تعرض نتاجاتها العلمية والفكرية ضمن مشاركتها في معرض بغداد الدولي للكتاب

العتبة العباسية تعرض نتاجاتها العلمية والفكرية ضمن مشاركتها في معرض بغداد الدولي للكتاب

موقع قسم الشؤون الفكرية والثقافية

2024-09-18

عرضت العتبة العباسية المقدسة مجموعة متنوعة من الإصدارات الفكرية والعلمية ضمن جناحها المشارك في معرض بغداد الدولي للكتاب في نسخته الخامسة والعشرين.
وجاءت المشاركة بهدف نشر الوعي الثقافي بين فئات المجتمع، واستعراض نتاجات العتبة المقدسة في هذا الحدث الثقافي المهم.
وأوضح رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية السيد عقيل الياسري: أن "العتبة العباسية تحرص على تقديم إصدارات علمية متنوعة تغطي مختلف المجالات الفكرية والعلمية، بهدف تعزيز الثقافة الإسلامية وتقديم محتوى فكري يخدم الباحثين والمهتمين".
وأضاف: "موسوعاتنا، بما في ذلك موسوعتا فتوى الدفاع الكفائي وخطب الجمعة، تمثل توثيقاً هاماً للأحداث التي مرت بالعراق، وتساهم في نشر الوعي حول دور المرجعية الدينية في توجيه المجتمع".
وتابع: "عرضنا أيضاً مجموعة من المجلات العلمية المحكمة، مثل مجلة (العميد) ومجلة (الخزانة) ومجلة (الباهر)، التي تضم أبحاثاً محكمة في مختلف المجالات العلمية، من الفقه والفكر الإسلامي إلى العلوم الإنسانية والأدب. وتعد هذه النتاجات مرجعاً هاماً للباحثين والدارسين".
تأتي هذه المشاركة ضمن جهود العتبة العباسية المقدسة لتعزيز الحوار الفكري ونشر العلم والمعرفة من خلال إصداراتها المختلفة التي تقدم لجمهور المعرض، مما ينعكس إيجاباً على خدمة المجتمع العراقي والإسلامي.