النشاطات

من باريس.. العتبة العبّاسيّة المقدّسة توجّه رسالة إنسانيّة لمناهضة جرائم الإبادة الجماعيّة

من باريس.. العتبة العبّاسيّة المقدّسة توجّه رسالة إنسانيّة لمناهضة جرائم الإبادة الجماعيّة

موقع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة

2024-09-26

نظّمت العتبة العباسية المقدسة مؤتمراً دولياً في فرنسا تحت عنوان: (المسؤولية الدولية تجاه الإبادة الجماعية)، بحضور وفد من العتبة المقدسة، وعدد من الشخصيّات الحكومية والأكاديمية، ومختصين دوليين.
أُقيم المؤتمر بالتعاون مع أكاديمية "جيوبولتيك" الفرنسية، ليناقش المسؤولية الدولية في الحد من جرائم الإبادة الجماعية ومواجهتها.
وقال رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية، وأحد أعضاء وفد العتبة المقدسة السيد عقيل الياسري: "إنّ المؤتمر يُعدّ خطوة من العتبة العباسيّة المقدّسة لمناهضة جرائم الإبادة الجماعية، ورسالة إلى العالم للوقوف ضد هذه الجرائم التي تُرتكب بحق البشرية".
وأضاف: "شهد المؤتمر مناقشات عديدة من قبل المختصين، وتم طرح دراسات تخصّصية في هذا المجال، حيث قدّم مدير المركز العراقي لتوثيق جرائم التطرف الدكتور عباس القريشي بحثاً عن جهود المركز في توثيق هذه الجرائم".
وتابع: "استعرضنا فيلماً وثائقياً عن مجزرة سبايكر التي حدثت في العراق قبل عقد من الزمن، والتي راح ضحيّتها عدد من العراقيين على يد عصابات داعش الإجرامية".
والجدير بالذكر أنّ العتبة العباسية المقدسة تحرص على تنظيم الأنشطة التي من شأنها خدمة الصالح العام والإنسانية جمعاء، والتواصل مع المتخصّصين في مختلف بلدان العالم، واستثمار خبراتهم لإيجاد الحلول الناجعة وتقديم الفائدة للمجتمعات.