النشاطات

تكريم المشاركين في مؤتمر فكر الإمام الحسن (عليه السلام) الدولي الحادي عشر

تكريم المشاركين في مؤتمر فكر الإمام الحسن (عليه السلام) الدولي الحادي عشر

موقع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة

2024-10-15

شهد المؤتمر العلمي الدولي السنوي الحادي عشر لفكر الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) تكريم المشاركين في فعالياته.
وأُقيم المؤتمر برعاية الأمانتين العامتين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية تحت عنوان: (الإمام الحسن -عليه السلام- منهج رسالي)، نظمته الهيأة العليا لمشروع الحلّة مدينة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام)، وجمعية العميد العلمية والفكرية، وجامعتا الكفيل والعميد، وكلية الإمام الكاظم (عليه السلام) - أقسام بابل.
وشهدت فعاليات المؤتمر حضور وفد العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، والعديد من الشخصيات الأكاديمية والحوزوية وأعضاء الهيأة التدريسية لكلية الإمام الكاظم (عليه السلام).
وتضمّنت فعالياته جلسة بحثية برئاسة الدكتور كريم حمزة، ناقشت أربعة بحوث علمية من أصل عشرة بحوث قبلتها اللجنة العلمية، واختُتمت بتكريم المشاركين فيه.
ويهدف المؤتمر إلى تحقيق مجموعة من الأهداف الأساسية، منها استلهام القيم الحسنية في إحياء الروح الإسلامية للأمة، وتسليط الضوء على البُعد الإنساني العالمي في قضية الإمام الحسن (عليه السلام)، إضافة إلى تعزيز الوحدة الإسلامية عبر نهجه، وتوثيق الصلة بين الباحثين وقضية الإمام (عليه السلام)، عن طريق أبعادها القرآنية والنبوية، فضلاً عن دراسة الخطاب الحسني وتعزيز دوره في الحركة الفكرية والأدبية.