النشاطات

العتبة العبّاسيّة المقدّسة تنقل أصالة الفكر الإسلامي وعراقة الثقافة الوطنية الى أوروبا

العتبة العبّاسيّة المقدّسة تنقل أصالة الفكر الإسلامي وعراقة الثقافة الوطنية الى أوروبا

موقع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة

2024-10-17

ضمن نهجها الدؤوب لإيصال ثقافة الدين الإسلامي وأصالته الى مختلف دول العالم، شاركت العتبة العباّسية المقدّسة في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب بدورته الرابعة والثمانين، للمدة 16 إلى 20 تشرين الأوَّل الجاري في ألمانيا.
وحول هذه المشاركة تحدث ممثل العتبة العباسيّة المقدسة في أوروبا السيد أحمد الراضي الحسيني، قائلاً: " إنّ معارض الكتب هي مواسم ثقافيّة وإبداعيّة ومهرجانات علميّة، خاصة معرض الكتاب الدولي في مدينة فرانكفورت الذي لايقتصر على الكتاب الأوروبي فقط بل يشارك فيه أكثر من (7,500) مؤسّسة من أكثر من (100) دولة، ويحضره الكثير من الأدباء والعلماء من مختلف دول العالم".
وأضاف: "أتاح هذا المعرض فرصة توفير المساحة لإلتقاء جميع المهتمين بالثقافة الإسلامية والعربيّة بما يعكس تنوّع وأصالة الفكر، بعيداً عن الصورة النمطيّة السلبيّة في كثير من الأحيان، إذ تمكّنا من عرض تراثنا الإسلامي والوطني العراقي؛ لنعرّف العالم به كوسيلة لتعزيز الهويّة الإسلاميّة والعربيّة في أوروبا".
وأوضح: "تميّز جناح العتبة العبّاسيّة المقدّسة بكونه مصدر إشعاع للثقافة الإسلاميّة، ومحطّة لتعريف زائري المعرض بالعتبة المقدّسة كمؤسّسة دينيّة تقدّم الخدمات الفكريّة والعلميّة والثقافيّة والصحيّة والإجتماعيّة والإقتصاديّة من خلال الجامعات والمدارس والمستشفيات والمؤتمرات ونشر وطباعة الكتب والمشاركة في المعارض الدوليّة والمحليّة".