النشاطات

لتعزيز التعاون العلمي والتبادل المعرفي... قسم الشؤون الفكرية يستقبل وفدًا من وزارة العلوم الإنسانية الإيرانية

لتعزيز التعاون العلمي والتبادل المعرفي... قسم الشؤون الفكرية يستقبل وفدًا من وزارة العلوم الإنسانية الإيرانية

موقع قسم الشؤون الفكرية والثقافية

2024-10-25

استقبل قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة وفدًا من المعهد العالي للعلوم الإنسانية التابع لوزارة العلوم الإنسانية الإيرانية.

وجاءت الزيارة الى مركز تصوير المخطوطات وفهرستها التابع للقسم، ضمن إطار التعاون العلمي والتبادل المعرفي والحرص على ديمومة التواصل مع المؤسسات التخصصية.

صرّح مدير المركز، السيد صلاح السراج: "استقبلنا وفدًا من المعهد العالي للعلوم الإنسانية برئاسة الدكتورة إلهام ملك زاده، وعددًا من الأساتذة المختصين، وذلك لبحث سبل التعاون العلمي وتعزيز التواصل".

وأوضح السراج: "قدّمنا شرحًا مفصلًا عن عمل المركز بجميع وحداته وأقسامه التخصصية، واستعرضنا المنجزات المتعلقة بتراث المخطوط، بالإضافة إلى الخدمات التي يقدمها المركز للباحثين والمختصين، وآليات مواكبة التطورات الحاصلة في المكتبات العالمية".

من جانبها، أعربت أستاذة التاريخ ومديرة قسم الدراسات الإنسانية، ورئيسة الوفد، الدكتورة إلهام ملك زاده، عن سعادتها بزيارة إحدى المحطات الفكرية المهمة في التراث الإسلامي. وأشادت بالجهود الكبيرة التي تبذلها العتبة العباسية المقدسة في الحفاظ على هذا الإرث العريق. وأشارت إلى أن الزيارة جاءت لتعزيز التعاون العلمي والتبادل المعرفي، والاستفادة من الخبرات في هذه التخصصات.