النشاطات

المشاركون في مسابقتي البردة وأحسن القصص يشيدون بجهود العتبة العباسية في تبني إقامة المسابقات الأدبية

المشاركون في مسابقتي البردة وأحسن القصص يشيدون بجهود العتبة العباسية في تبني إقامة المسابقات الأدبية

موقع قسم الشؤون الفكرية والثقافية

2024-10-25

أكد رئيس اللجنة التحكيمية لمسابقة البردة الثانية، الدكتور سرحان جفات أنّ اللجنة استقبلت أكثر من 100 نصّ شعري من داخل العراق وخارجه للمشاركة في المسابقة.

جاء ذلك في أثناء حفل تكريم الفائزين في مسابقتي (البردة) للقصيدة العمودية و(أحسن القصص)، التي أقامتهما دار الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) التابعة لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة.

وقال جفات إنّ "اللجنة التحكيمية لمسابقة البردة استقبلت أكثر من 100 نصّ شعري من داخل العراق وخارجه، للمشاركة في النسخة الثانية من المسابقة، لافتًا إلى أنّ "التحكيم جرى وفق نظامين، الأول يعتمد القراءة الفردية للنصوص، والثاني يكون بالقراءة الجماعية لها".

وأضاف أنّ، آلية التحكيم جرت بشفافية وحيادية عاليتين، إذ حُجبت أسماء المشاركين وبلدانهم خلال اختيار النصوص التي تطابق المتطلبات والشروط التي وضعتها اللجنة، مشيرًا إلى أنّ 10 قصائد تمكنت من الفوز بالمسابقة.

وتابع أنّ العتبة العباسية المقدسة ترعى العديد من الأنشطة الأدبية، كالمسابقات الشعرية والتأليفية، وتقدم دعمها الكامل إلى الشعر الرسالي لأهمية القيمة التي تحظى بها الكلمة الشعرية في الأوساط الاجتماعية.