النشاطات

قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة يحتفي بتكريم الفائزين في مسابقتي البردة وأحسن القصص

قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة يحتفي بتكريم الفائزين في مسابقتي البردة وأحسن القصص

موقع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة

2024-10-26

نظم قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة احتفالية لتكريم الفائزين في مسابقتي "البردة" الثانية للشعر العمودي، و"أحسن القصص" للقصة القصيرة في السيرة النبوية.

أقيمت الفعالية يوم الجمعة الموافق (25/ 10/ 2024م) على قاعة الإمام الحسن (عليه السلام)، تحت إشراف دار الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله).

وقال رئيس الدار الدكتور عادل نذير: "تضمّنت الفعالية إلقاء قصائد شعرية وتكريم الفائزين، بمشاركة شعراء وكتّاب من داخل العراق وخارجه".

من جهته، عبّر الفائز بالمركز الأول في مسابقة البردة الشاعر أحمد كاظم خضير من البصرة، عن فخره بفوز قصيدته "سيد الضياء"، التي تناولت شخصية النبي محمد (صلى الله عليه وآله) من منظور معاصر، وأثنى على جهود العتبة في دعم الفنون الأدبية وتعزيز الثقافة الإسلامية.

كما أعربت الفائزة بالمرتبة الثامنة الكاتبة أسيل محمود سقلاوي من لبنان، عن امتنانها للعتبة المقدسة على إتاحة الفرصة للشعراء والكتّاب لتقديم إبداعاتهم، ممّا يساهم في تعزيز الروح الثقافية والفكرية.

يُعدّ هذا الحدث تجسيدًا لرؤية العتبة العباسية المقدسة في تعزيز الفنون الأدبية وتوفير منصّة للمواهب الجديدة، ممّا يُسهم في إثراء المشهد الثقافي في العالم العربي.