النشاطات

بمشاركة طلبة من عشرة دول إفريقية... اختتام المرحلة الثانية من الدورة القرآنية التطويرية في النجف الأشرف

بمشاركة طلبة من عشرة دول إفريقية... اختتام المرحلة الثانية من الدورة القرآنية التطويرية في النجف الأشرف

موقع قسم الشؤون الفكرية و الثقافية

2024-10-27

اختتم قسم الشؤون الفكرية والثقافية التابع للعتبة العباسية المقدسة المرحلة الثانية من الدورة التطويرية القرآنية الشاملة المخصصة لطلبة العلوم الدينية الأفارقة، التي أقامها بالتعاون مع معهد القرآن الكريم في النجف الأشرف.

الدورة، التي نظمت من خلال مركز الدراسات الإفريقية التابع للقسم، شهدت تفاعلًا كبيرًا من قبل الطلبة المشاركين، الذين يمثلون عشر دول إفريقية.

وبيّن المسؤول عن المشروع القرآني في القارة الإفريقية، السيد ضرغام الإبراهيمي، أن هذه الدورة تمثل خطوة مهمة في تعزيز الهوية القرآنية للطلبة الأفارقة، حيث تضمنت دروسًا متخصصة في قواعد التجويد وأصول تلاوة القرآن الكريم.

وأضاف: "شارك في هذه الدورة طلبة من عشر دول إفريقية، وهي: سيراليون، ليبيريا، مدغشقر، مالي، نيجيريا، كاميرون، غينيا كوناكري، بوركينا فاسو، بوروندي، وغانا، حيث تمثل فرصة لهم للتعمق في علوم القرآن الكريم وربطهم بالثقلين."

يحرص المركز على تعزيز الهوية القرآنية والثقافية لدى الطلبة الأفارقة الدارسين في العراق من خلال تنظيم دورات وأنشطة قرآنية مستمرة، وذلك بالتعاون مع معاهد القرآن التابعة للمجمع العلمي للقرآن الكريم في العتبة العباسية المقدسة.