النشاطات

ملتقى القمر الثقافي يقيم مجلس عزاء في محافظة ذي قار

ملتقى القمر الثقافي يقيم مجلس عزاء في محافظة ذي قار

قسم الشؤون الفكرية والثقافية

2026-06-23

أقام مركز ملتقى القمر الثقافي التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة مجلس عزاء بمناسبة اليوم السابع من شهر المحرّم الحرام في مدينة الناصرية، بمشاركة جمع من المؤمنين ومحبي أهل البيت (عليهم السلام).   واستُهلّ المجلس بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت القارئ مصطفى إسماعيل، تلتها قراءة زيارة أبي الفضل العباس (عليه السلام). كما ألقى الشيخ إسلام الزيدي محاضرة دينية تناول فيها سيرة أبي الفضل العباس (عليه السلام) ومواقفه الخالدة في نصرة الإمام الحسين (عليه السلام)، مسلطًا الضوء على ما تجسده شخصيته من قيم الوفاء والإيثار والثبات على المبادئ.   ويأتي هذا المجلس ضمن سلسلة البرامج العزائية والثقافية التي ينظمها ملتقى القمر الثقافي إحياءً لشعائر سيد الشهداء الإمام الحسين (عليه السلام)، وترسيخًا للوعي الديني والثقافي وتعزيزًا للقيم الإسلامية والإنسانية في المجتمع.