مجمع سيد الماء: أكثر من 6.000 مستفيد من برامجنا خلال العشرة الأولى من المحرم
قسم الشؤون الفكرية والثقافية
2026-06-28
أعلن مجمع سيد الماء التربوي والثقافي التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة عن استفادة أكثر من 6.000 زائر من برامجه الثقافية والعبادية التي نُفذت في محافظات بغداد وكربلاء وذي قار، خلال العشرة الأولى من شهر المحرم الحرام.
وقال مدير المركز الأستاذ مهند البراك: "إن برامج المجمع خلال العشرة الأولى من شهر المحرم شهدت استفادة أكثر من (6.000) زائر، عبر سلسلة من الفعاليات الثقافية والعبادية التي هدفت إلى نشر الوعي الديني والفكر الحسيني بين مختلف شرائح المجتمع".
وأضاف: "تضمنت البرامج إقامة تسعة مجالس عزائية حضرها 3640 مستفيدا، إلى جانب أربعة مجالس عبادية شارك فيها 920 مستفيدا".
وأوضح أن "المجمع افتتح ثلاث محطات ثقافية، جرى عبرها توزيع أكثر من 600 إصدار فكري وثقافي، استفاد منها 1450 زائرا، فضلا عن تنظيم ثلاث مسابقات ثقافية اختتمت بتوزيع 15 جائزة على الفائزين".
وتأتي هذه البرامج ضمن الخطة العاشورائية التي ينفذها قسم الشؤون الفكرية والثقافية؛ بهدف إحياء الشعائر الحسينية، وتعزيز الثقافة الدينية، وترسيخ مبادئ نهضة الإمام الحسين (عليه السلام)، عبر برامج معرفية وتوعوية متنوعة تستهدف الزائرين ورواد المجالس الحسينية.