الأخبار

pdf

صور

فيديو

قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة يختتم الدورة القرآنيّة التخصّصية الثالثة

2022-11-19 المصدر : مركز الدراسات الأفريقيّة

اختتم مركز الدراسات الأفريقيّة التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة دورته القرآنيّة التخصّصية الثالثة لطلبة الحوزة العلميّة من الجاليات الأفريقيّة في النجف الاشرف.

 

وقال مدير المركز الشيخ سعد الشمري: "اختتم المركز أعمال الدورة القرآنيّة التخصّصيّة الثالثة لطلبة العلوم الدينيّة من الجاليات الأفريقيّة، والتي حاضر فيها عدد من الأكاديميين المتخصّصين في المجال القرآني في المؤسّسات العلميّة والبحثيّة".

 

مبيّناً: "إنّ الهدف الرئيسي من الدورة هو الإسهام في تعميق الوعي القرآني في فكر وثقافة الاخوة من الطلبة الأفارقة، حيث لاقت نجاحاً كبيراً وحضوراً نوعيّاً من قبلِهم، وكان هناك تفاعل معرفي وفكري خلال الأسابيع الماضية".

 

وأضاف: "على هامش أعمال اليوم الأخير من الدورة أقام المركز المُلتقى الأفريقي السنوي لعام (1444هـ)، تحت عنوان: (المُبلِّغ وعنصر الحداثة)، والمخصص لطلبة الحوزة العلميّة الأفارقة".

 

وأوضح الشمري: "تضمنت فقرات الملتقى  تلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ معاذ سعيد، و كلمة الملتقى ألقاها السيد مسلم الجابري والتي تضمّنت رؤية المركز تجاه العمل التبليغي في القارة السمراء، وفقاً لمبدأ الحداثة المنشود".

 

واختتم: "كانت لطلبة العلوم الدينيّة الأفارقة كلمة ألقاها الشيخ شعبان آدم من دولة غانا، بيّن فيها دور العتبة العبّاسيّة المقدّسة متمثلةً بمركز الدراسات الأفريقية في تهيئة السبُل الكفيلة بإنجاز العمل التبليغي في دول القارة المستهدفة".

وفي ختام الملتقى وزِّعت شهادات الشكر والتقدير للأساتذة المحاضرين في الدورة، وكذلك شهادات المشاركة للطلبة المشاركين.