النشاطات

مكتبة العتبة العبّاسيّة المقدّسة تسجّل مشاركة فاعلة في معرض جامعة كربلاء للعلوم الاقتصاديّة

مكتبة العتبة العبّاسيّة المقدّسة تسجّل مشاركة فاعلة في معرض جامعة كربلاء للعلوم الاقتصاديّة

مكتبة ودار مخطوطات العتبة العبّاسيّة المقدّسة

2023-03-18

سجّلت مكتبة ودار مخطوطات العتبة العبّاسيّة المقدّسة التابعة لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة مشاركة فاعلة في معرض جامعة كربلاء للعلوم الاقتصاديّة بنسخته السادسة عشر، والذي عقد في مدينة كربلاء المقدّسة بالتعاون مع العتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسيّة.
 
معاون شعبة المكتبة الاستاذ عبد الحميد الصافي بيّن قائلاً: "تحرص شعبة مكتبة ودار مخطوطات العتبة العبّاسيّة المقدّسة على عرض نتاجاتها من أعمال تراثيّة وفنيّة بالإضافة الى استعراض خدماتها المكتبيّة المقدّمة عبر المراكز والوحدات التابعة لها".
 
موضّحاً: "مثّل المكتبة في هذه المشاركة كل من: (مركز تصوير المخطوطات وفهرستها، مركز المعلومات الرقميّة، وحدة الإعارة)، وجاءت المشاركة بعرض عدد من الصورٍ لنفائس المخطوطات والتـي تبدأ من القرن الأول الهجري وتنتـهي بالقرن الرابع عشر الهجري، وقد شملت مجالات عدّة منها: الطبّ والحساب والمنطق وغيرها".
 
وأضاف: "كذلك تم عرض عدد من المصادر العلميّة والثقافيّة والدينيّة والعقائديّة والفكريّة والاجتماعيّة ومختلف العلوم الأخرى، بالإضافة الى المشاريع الرقميّة كمشروع حفظ النتاج العراقي، ومشروع المستودع الرقمي العراقي وغيرها من المشاريع المكتبيّة التي تقدّم الخدمات للباحثين والدارسين".
 
ويُذكر أنّ لمكتبة ودار مخطوطات العتبة العبّاسيّة المقدّسة عدد من المشاركات على المستوى المحلي والدولي تسعى من خلالها الى عرض خدماتها المكتبيّة المقدّمة وبنوعيها الحضوري والإلكتروني؛ لرفد الباحثين والدارسين والمثقفين بكافة المصادر المتوفّرة.