النشاطات

طلبة علم: أسبوع الإمامة أثرى المجتمع عبر التعرف إلى مدرسة أهل البيت (عليهم السلام)

طلبة علم: أسبوع الإمامة أثرى المجتمع عبر التعرف إلى مدرسة أهل البيت (عليهم السلام)

موقع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة

2024-07-04

أكد عدد من طلبة العلم في الحوزات العلمية أنّ أسبوع الإمامة أثرى المجتمع عبر التعرف إلى مدرسة أهل البيت (عليهم السلام).
جاء ذلك في أثناء حضورهم بالجلسة البحثية لمؤتمر الإمام الحجة (عجّل الله فرجه) العلمي، الذي تشرف عليه الهيأة العليا لإحياء التراث، والمنعقد ضمن فعاليات أسبوع الإمامة الدولي الثاني الذي تقيمه العتبة العباسية المقدسة، تحت شعار (النبوة والإمامة صنوان لا يفترقان) وبعنوان (منهاج الأئمة -عليهم السلام- في تربية الفرد والأمة) للمدة 27/ 6/ 2024م إلى 4/ 7/ 2024م.
وقال أحد ضيوف المؤتمر السيد عباس مرتضى من جمهورية لبنان: "إنّ أسبوع الامامة أثرى المجتمع عبر التعرف إلى مدرسة أهل البيت (عليهم السلام)، باعتبار أنّنا نواجه الحرب الناعمة، خصوصًا على المستوى الإسلامي".
وأضاف: "خطوة أسبوع الإمامة من الخطوات المهمة التي تسهم في تعريف المجتمع لحياة أهل البيت (عليهم السلام)، من جوانب مختلفة من حياة المعصومين (عليهم السلام)، عن طريق الصلاة، والعبادات، والمعاملة مع الناس، والمفاهيم الاقتصادية والاجتماعية وغيرها".
من جانبه ذكر الباحث منتظر الواعظ من إيران أنّ "للعتبة العباسية المقدسة دورًا كبيرًا في نشر ثقافة أهل البيت (عليهم السلام) عبر إقامتها لمؤتمرات أسبوع الإمامة الدولي الثاني".
وتسعى العتبة العباسية عبر أسبوع الإمامة إلى تكريس علوم أهل البيت (عليهم السلام)، وسيرتهم في معالجة أزمات العالم المعاصر، وتبيان أثر دور أهل البيت (عليهم السلام) في حلّ الشبهات الفكرية والتصدي للأفكار المنحرفة.